ميتسوبيشي لانسر إيفوليشن 10
هي من السيارات الرياضية التيتشارك بها ميتسوبيش في سباقات الرالي منذ سنوات طويلة .
أنتجت لانسر إيفو 10 على فس القاعدة التحتية والهيكل العائدين لشقيقتها لانسر العادية , لكنها عرفت زيادة متانة هيكلها خاصة في محامل المحرك ونقاط تثبيت التعليق وفي أماكن كثيرة أخرى ,وتم صنع السقف والرفارف الأمامية و غطاء المحرك من الألمنيوم مما جعلها أثقل منسابقتها بفارق 50 كلج .
تختلف لانسر إيفو عن شقيقتها القياسية بتعديلات كثيرة منها عجلات ألمنيوم من شركة (BBS) الألمانية الشهيرة بقياس 18 بوصة مزودة بإطارات من نوع (يوكوهاما أدفان) , وجناح هواء كبير على حافت صندوق الأمتعة وفتحات هواء في الرفارف وغطاء المحرك .
ومن الداخل هناك عدادات مختلفة ومقاعد بتصميم رياضي ومقود رياضي و مقبض ألمنيوم لعلبت التروس و دواسات من الألمينوم , الإستعمال مكثف للألمينوم و الكربون لكي تعطي لمسة رياضية لمقصورة القيادة .
أما المحرك فياتي بسعتة ليترين مكون من 4 أسطوانات و 16 صماماً و يعمل بنظام (مايفك) الإلكتروني , يأتي المحرك بقوة 295 حصاناً عند 6500 د/د مزود بنوابض راياضية من صنع شركة (أيباخ) , وممتصات صدمات من صنع شركة (بيلشتاين) , والمكابح الرياضية من صنع شركة (برمبو) .
السيارة : لانسر إيفوليوشن 10
سعة المحرك (ليتر) : 2.0
عدد الأسطوانات / الصمامات : 4 / 16
تلقيم الوقود : بخاخ + توربو
القوة ( حصان د / د ) : 295 / 6500
العزم ( نيوتن متر د / د ) : 407 / 4400
نظام الدفع : رباعي
علبة التروس : 6 يدوي
التسارع من 0 – 100 : 4.7 ثانية
السرعة القصوى : 250 كلم / س
فئات الجسم المتوفرة : صالون
هي من السيارات الرياضية التيتشارك بها ميتسوبيش في سباقات الرالي منذ سنوات طويلة .
أنتجت لانسر إيفو 10 على فس القاعدة التحتية والهيكل العائدين لشقيقتها لانسر العادية , لكنها عرفت زيادة متانة هيكلها خاصة في محامل المحرك ونقاط تثبيت التعليق وفي أماكن كثيرة أخرى ,وتم صنع السقف والرفارف الأمامية و غطاء المحرك من الألمنيوم مما جعلها أثقل منسابقتها بفارق 50 كلج .
تختلف لانسر إيفو عن شقيقتها القياسية بتعديلات كثيرة منها عجلات ألمنيوم من شركة (BBS) الألمانية الشهيرة بقياس 18 بوصة مزودة بإطارات من نوع (يوكوهاما أدفان) , وجناح هواء كبير على حافت صندوق الأمتعة وفتحات هواء في الرفارف وغطاء المحرك .
ومن الداخل هناك عدادات مختلفة ومقاعد بتصميم رياضي ومقود رياضي و مقبض ألمنيوم لعلبت التروس و دواسات من الألمينوم , الإستعمال مكثف للألمينوم و الكربون لكي تعطي لمسة رياضية لمقصورة القيادة .
أما المحرك فياتي بسعتة ليترين مكون من 4 أسطوانات و 16 صماماً و يعمل بنظام (مايفك) الإلكتروني , يأتي المحرك بقوة 295 حصاناً عند 6500 د/د مزود بنوابض راياضية من صنع شركة (أيباخ) , وممتصات صدمات من صنع شركة (بيلشتاين) , والمكابح الرياضية من صنع شركة (برمبو) .
السيارة : لانسر إيفوليوشن 10
سعة المحرك (ليتر) : 2.0
عدد الأسطوانات / الصمامات : 4 / 16
تلقيم الوقود : بخاخ + توربو
القوة ( حصان د / د ) : 295 / 6500
العزم ( نيوتن متر د / د ) : 407 / 4400
نظام الدفع : رباعي
علبة التروس : 6 يدوي
التسارع من 0 – 100 : 4.7 ثانية
السرعة القصوى : 250 كلم / س
فئات الجسم المتوفرة : صالون