منتديات حب الاصدقاء

منتديات حب الاصدقاء


    مباراة الموسم لمرسيليا أمام اوكسير

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1658
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 08/04/2010
    الموقع : www.mooa.yoo7.com

    مباراة الموسم لمرسيليا أمام اوكسير

    مُساهمة  Admin في الجمعة أبريل 30, 2010 9:56 am








    يشهد ملعشب "أبي ديشان" مواجهة من العيار الثقيل بين أوكسير الوصيف وضيفه مرسيليا المتصدر في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الفرنسي الجمعة.

    وقد تحدد المباراة معالم الفائز باللقب خصوصاً في حال فوز مرسيليا (71 نقطة) الذي يبتعد بفارق 5 نقاط عن أوكسير الثاني (66 نقطة) وذلك قبل أربع مراحل على ختام الدوري.

    ويطمح مرسيليا حامل اللقب 8 مرات في تاريخه، حسم المواجهة ليسلك طريق إحراز لقبه الأول منذ عام 1992 إبان فترة رئيس النادي برنار تابي وفضيحة التلاعب في المباريات التي كادت تتطيح بالفريق الجنوبي بعد إحرازه لقب دوري أبطال أوروبا عام 1993 على حساب ميلان الإيطالي، وأوصلت تابي إلى السجن.

    وصحيح إن مرسيليا قد فاز في آخر سبع مباريات، إلا أن بعضها تحقق في اللحظات القاتلة، ما وضع فريق المدرب ديدييه ديشان في مركز الصدارة قبل زيارته الحاسمة إلى ملعب أبي ديشان.

    ويأمل أوكسير تضييق الفارق إلى نقطتين مع الفريق الجنوبي، ليحصل على فرصة منطقية في إحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعد تحقيقه ثنائية الدوري والكأس عام 1996 تحت إشراف مدربه الأسطوري جي رو.

    ويملك أوكسير أقوى دفاع في الدوري إذ دخل شباكه 26 هدفاً فقط في 34 مباراة من خلال تألق دفاعه وحارسه أوليفييه سوران، لكنه سيواجه ترسانة مهاجمي مرسيليا صاحب ثاني أقوى هجوم في الدوري (62 هدفاً) مقابل 39 هدفا فقط لأوكسير صاحب أسوأ هجوم بين أول ثمانية أندية في الترتيب.

    وحقق مرسيليا فوزاً صعباً على سانت إتيان 1-0 في الجولة الماضية، في حين تجاوز أوكسير عقبة مضيفه تولوز بثلاثية نظيفة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 20, 2018 1:19 pm