منتديات حب الاصدقاء

منتديات حب الاصدقاء


    كرة ذهبية براقة للنهائي

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1658
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 08/04/2010
    الموقع : www.mooa.yoo7.com

    كرة ذهبية براقة للنهائي

    مُساهمة  Admin في الأربعاء أبريل 28, 2010 3:30 pm

    تكون الكأس التي ستمنح في 11 يوليو/تموز للفائز بلقب بطل كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA الشيء البراق الوحيد المتواجد في ملعب "سوكر سيتي ستاديوم"، إذ كشفت adidas النقاب عن كرة المباراة النهائية لجنوب أفريقيا 2010، كرة أديداس الذهبية الفريدة من نوعها وهي "جوبولاني" النسخة الذهبية من كرة "جابولاني" التي ستكون الكرة الرسمية لنهائيات كأس العالم 2010 FIFA.


    وتسمية "جوبولاني" تعتبر تكريما لمدينة جوهانسبورج المضيفة التي تعرف ب"مدينة الذهب" و"جو بورج". وفي وقت حافظت فيه الكرة على تصميم "جابولاني" الإبداعي المستوحى من جنوب أفريقيا، فإن التغيير كان في اللون الذهبي لكرة "جو بولاني".


    وهذه هي المرة الثانية التي تصمم فيها adidas كرة خاصة لنهائي كأس العالم FIFA. وكانت الكرة الأولى هي الخاصة بالمباراة النهائية "تيمجيست برلين" الذهبية التي إستخدمت في التاسع من يوليو/تموز 2006. وستكون كرة "جوبولاني" متوفرة في الأسواق إعبتاراً من 20 نيسان/أبريل.


    تتميز كل من "جابولاني" و"جوبولاني" بالتصميم الجديد "Grip'n'Groove" الذي يزود أفضل لاعبي العالم بكرة تتمتع بثبات إستثنائي عند إنطلاقها في الهواء إضافة الى التماسك المثالي. تحتوي الكرة على ثمانية أجزاء حرارية ثلاثية الأبعاد جديدة تماماً، وهذه هي المرة الأولى التي تصمم فيها هذه الأجزاء على شكل دائري، مما يجعل الكرة دائرية بالكامل وأكثر دقة من ذي قبل.


    إستوحي إسم "جوبولاني" من "جابولاني" ويعني "للإحتفال" بلغة إيسيزولو، وهي من اللغات الإحدى عشر الرسمية في جنوب أفريقيا والتي يتحدث بها ما يقارب 25% من سكان جنوب أفريقيا. وإسم "جوبولاني" هو تكريم للمدينة المضيفة للمباراة النهائية، جوهانسبورج أو "جوبورج" كما يطلق عليها. صممت "جوبولاني" باللونين الأبيض والذهبي كتكريم أيضاً لكأس العالم FIFA و"مدينة الذهب" وهي تسمية أخرى تُطلق على جوهانسبورج.


    ستواصل adidas في المستقبل إستخدام تقنية مبتكرة في إنتاج الكرات المستخدمة في كرة القدم. ويعمل الفريق الإبتكاري في adidas منذ الآن على إبتكارات لكأس العالم البرازيل 2014 FIFA. وفي الوقت الحالي، يتطلع المشجعون من حول العالم لكرتي "جابولاتي" و"جوبولاني"، على أمل أن تجدا طريقهما الى الشباك بشكل منتظم خلال العرس الكروي الذي يُقام هذا الصيف.
    __________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 20, 2018 1:27 pm