منتديات حب الاصدقاء

منتديات حب الاصدقاء


    راك يقنع الولايات المتحدة بتزويد اسرائيل بالقنابل الذكية

    شاطر
    avatar
    عبود

    عدد المساهمات : 58
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/04/2010
    العمر : 22

    راك يقنع الولايات المتحدة بتزويد اسرائيل بالقنابل الذكية

    مُساهمة  عبود في الثلاثاء مايو 04, 2010 7:18 am

    القدس-فلسطين برس- أشارت مصادر مقربة من وزير الجيش الإسرائيلي ايهود باراك انه استطاع اقناع الادارة الامريكية بتزويد اسرائيل بالقنابل الذكية التي تخترق التحصينات تحت الأرض.

    وذكر موقع " قضايا مركزية" العبري اليوم الثلاثاء، ان هذه الصفقة تم الاتفاق عليها عام 2008 بين اسرائيل والادارة الامريكية، ولكنها لم تنفذ حتى الان نتيجة بعض التخوفات من قبل الادارة الامريكية خاصة بعد استخدام اسرائيل مخزونها من هذه القنابل في حرب تموز على لبنان، وكذلك في ظل وجود حكومة إسرائيلية يمينية بزعامة نتنياهو، ولكن حسب رامي يتسهار المساعد الاول لباراك اكد ان هذه الصفقة سوف تتم وذلك لوجود ايهود براك وزيرا للجيش في حكومة نتنياهو.

    وأضاف الموقع ان الحديث يدور عن قنبلة من نوع "جي. بي. يو 39" والتي تزن 113 كغم، وتحملها الطائرات المقاتلة "اف 15، واف 16" والتي تعتبرها مصادر البنتاغون من الاسلحة الاستراتيجية للولايات المتحدة الامريكية والتي تستطيع اختراق الارض لمسافة كبيرة وكذلك قدرتها التفجيرية الكبيرة.

    واشار الموقع ان الإدارة الأمريكية سوف تقوم بإعادة تزويد إسرائيل بقنابل "بي. جي. يو 28" والتي تخترق لعمق 30 مترا تحت الأرض، وتخترق جدران اسمنتية بسماكة 7 متر والتي قامت الادارة بوقف تزويد اسرائيل بهذه القنابل بعد استخدامها في حرب لبنان الاخيرة بكثرة، حيث تم استنفاذ المخزون الذي كانت تمتلئه إسرائيل من هذا النوع من القنابل الذكية.
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1658
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 08/04/2010
    الموقع : www.mooa.yoo7.com

    رد: راك يقنع الولايات المتحدة بتزويد اسرائيل بالقنابل الذكية

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء مايو 04, 2010 7:42 am

    مشكور

    حسبنا الله ونعم الوكيل

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 22, 2018 9:05 pm