منتديات حب الاصدقاء

منتديات حب الاصدقاء


    الحكومة تؤكد على قرار مقاطعة بضائع المستوطنات وتصرف الرواتب الأربعاء

    شاطر
    avatar
    عبود

    عدد المساهمات : 58
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/04/2010
    العمر : 22

    الحكومة تؤكد على قرار مقاطعة بضائع المستوطنات وتصرف الرواتب الأربعاء

    مُساهمة  عبود في الثلاثاء مايو 04, 2010 7:05 am

    رام الله-فلسطين برس- أصدرت مجلس الوزراء عدة قرارات في جلسته اليوم، منها تشكيل فريق وطني لإعداد تصور وإطار عام لقانون التعاون القانوني الدولي في المسائل الجنائية، بهدف تعزيز سيادة القانون، وتدعيم التعاون الدولي الجنائي، وتدعيم العدالة الجنائية كترجمة تشريعية وقانونية لخطة الحكومة، وبما يتلاءم مع القانون الأساسي والإتفاقيات العربية والدولية بهذا الخصوص، وإقرار الهياكل التنظيمية لكل من وزارة النقل والمواصلات، وكلية فلسطين التقنية (خضوري)، ودائرة مياه الضفة الغربية، وإقرار توصيات اللجنة الفنية لدراسة طلبات الإحالة على التقاعد المبكر لعدد من موظفي القطاع العام، والموافقة على تخصيص قطعة أرض من أراضي طوباس لصالح وزارة الداخلية لإقامة مشاريع لقوات الأمن الوطني عليها.

    أكد مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها في رام الله اليوم الاثنين برئاسةد.سلام فياض، رئيس الوزراء، عزمه على المضي في تنفيذ خطة الحكومة الهادفة إلى استكمال بناء مؤسسات الدولة وفي المقدمة منها مدينة القدس الشرقية، بهدف تعزيز صمود المواطنين وقدرتهم على مواجهة ما تتعرض له المدينة المقدسة من حملة استيطانية لفرض الأمر الواقع عليها، ومحاولة عزلها عن جغرافية دولة فلسطين.

    وأشار المجلس أن الموازنة التي كان قد أقرها ستمكن من تنفيذ العديد من المبادرات الحيوية، للنهوض بواقع القدس الشرقية ومؤسساتها التعليمية والصحية والاجتماعية والثقافية، وعلى صعيد المرأة والشباب والرياضة.

    وعبر المجلس عن أمله في سرعة تنفيذ قرار القمة العربية لدعم المدينة، وإيصال الأموال التي أقرها، وبما يمكن السلطة الوطنية من توسيع نطاق المشاريع وبما يشمل النواحي الاقتصادية ومشاريع الإسكان وغيرها، ويمكن من التصدي الفاعل لمحاولات مصادرة عروبة المدينة وتغيير معالمها، والدفاع عن مكانتها، ولتثبيت أهلها وحماية مقدساتها الإسلامية والمسيحية.

    ودعا المجلس المؤسسات الفلسطينية في القدس الشرقية إلى بلورة المزيد من المبادرات الحيوية والمشاريع القابلة للتنفيذ السريع والكفيلة بتلبية احتياجات المواطنين وتعزيز صمودهم في المدينة.

    عيد العمال العالمي:
    تقدم مجلس الوزراء بالتهنئة لعمال فلسطين بمناسبة عيد العمال العالمي، وأكد على ضرورة مضاعفة الجهود للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني، وتعزيز قدرته على توفير المزيد من فرص العمل التي تمكن العمال من العيش الكريم، وما يتطلبه ذلك من تدخل فاعل من المجتمع الدولي لإلزام إسرائيل برفع القيود المفروضة، والتي ما زالت تحد من إمكانية نمو الاقتصاد الفلسطيني، سيما الحصار عن شعبنا وخاصة في قطاع غزة.

    التمكين الذاتي ومكافحة منتجات المستوطنات:
    اطلع المجلس على ما تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن الجهود الفلسطينية للتمكين الذاتي ومكافحة منتجات المستوطنات، وعبر المجلس عن رفضه للتحريض الإسرائيلي السافر، بما في ذلك الدعوة لإجراءات عقابية ضد السلطة الوطنية الفلسطينية واقتصادنا الوطني.

    وثمن المجلس في هذا السياق جهود طواقم العمل وقطاعنا الخاص في سبيل استكمال تنظيف السوق المحلي من منتجات المستوطنات، والتمكين الذاتي.

    وأصدر المجلس توجيهاته لكافة الوزارات والدوائر الحكومية لبذل أقصى الجهود، بالتعاون مع القطاع الخاص لإيجاد فرص عمل بديلة للعمال العاملين في المستوطنات، سيما في ضوء النجاحات التي تتحقق من خلال حملة التمكين الذاتي ومكافحة منتجات المستوطنات.

    وأكد المجلس على استمرار الجهود المبذولة لإنشاء صندوق الكرامة الوطنية لإيجاد فرص عمل بديلة للعمال الفلسطينيين العاملين في المستوطنات، وتفعيل صندوق التشغيل والحماية الاجتماعية لتوليد فرص التشغيل الذاتي.

    الوضع الميداني:
    أدان مجلس الوزراء استمرار جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا وآخرها قتل الفتى أحمد سالم بإطلاق النار عليه أثناء مشاركته في المسيرة السلمية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة والتي نظمتها الحملة الشعبية المناهضة للمناطق العازلة، وكذلك اغتيال المواطن علي السويطي بعد محاصرة وهدم منزله في قرية بيت عوا بمدينة الخليل.

    واعتبر المجلس أن استمرار هذه الجرائم بحق أبناء شعبنا، يأتي في إطار استمرار محاولات تقويض الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية لتوفير الاستقرار في المنطقة ومواصلة بناء مؤسسات الدولة.

    وطالب المجلس المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بوقف الاجتياحات والاغتيالات، وتوفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا، ووقف إرهاب المستوطنين المتواصل بحقهم، وتدمير مصادر رزقهم واقتلاع مزارعهم كما جرى في كفر قدوم بقلقيلية وبيت أمر في الخليل، واقتحامهم لموقع مدينة روابي قرب رام الله، وسعيهم لترحيل المواطنين في عين الحلوة بالأغوار الشمالية، واستمرار الاستيلاء على منازل المواطنين كما حدث في بيت صفافا.

    اليوم العالمي لحرية الصحافة:
    تقدم مجلس الوزراء بالتهنئة للصحفيين الفلسطينيين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، وأكد على دعمه الكامل للعمل الصحفي المهني وحرية الكلمة والتعبير التي تعد من المقومات الأساسية لبناء الدولة المستقلة.

    الوضع المالي:
    تقدم مجلس الوزراء بالشكر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتقديمها مبلغ 75 مليون دولار دعماً لميزانية السلطة الفلسطينية.

    وأكد رئيس الوزراء وزير المالية على أنه سيتم يوم بعد غد الأربعاء صرف رواتب كافة الموظفين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

    تعزية الأسير المحرر فايز زيدات:
    تقدم المجلس بأحر التعازي إلى عائلة الأسير المحرر فايز زيدات الذي لبى نداء ربه جراء سياسة الإهمال الطبي المتعمد من إدارة سجون الاحتلال لأسرانا الأبطال، وطالب المجلس كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والصحية ومنظمات الأمم المتحدة بفتح الملف الطبي للأسرى داخل سجون الاحتلال وتدخلها لتوفير الحماية وتقديم العلاج الطبي المناسب للعشرات من الأسرى المصابين بأمراض خطيرة.
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1658
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 08/04/2010
    الموقع : www.mooa.yoo7.com

    رد: الحكومة تؤكد على قرار مقاطعة بضائع المستوطنات وتصرف الرواتب الأربعاء

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء مايو 04, 2010 7:39 am

    مشكووووووووور


    ايش هل خبر الحلوة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 12, 2018 4:42 am